هل ستصبح مكيفات الهواء الفريون قريبًا شيئًا من الماضي

Advertisements

إذا كان لديك  اي من مكيفات الهواء القديمة أو الحرارية  التي تستخدم غازالفريون ، فقد حان الوقت للتفكير في إجراء تغييرات. الفريون عبارة عن مبرد كيميائي أو مبرد يعزز نقل الحرارة من مكان إلى آخر. يُعرف باسم R-22 في صناعة التدفئة والتبريد وتكييف الهواء ، وقد تم استخدام الفريون منذ عقود ، لكنه لن يستخدم. وذلك لأن المبردات الكيميائية ضارة بالبيئة ، بما في ذلك طبقة منطقة O.

 بمجرد تأكيد هذا الدليل العلمي ، تصادق وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) والعديد من الوكالات البيئية الأخرى من جميع أنحاء العالم بشكل مشترك على التخلص التدريجي من غاز الفريون. إذا كنت تمتلك مكيف هواء قديم ، فتابع القراءة لمعرفة المزيد حول التخلص التدريجي من غاز الفريون وكيف يؤثر على تدفئة وتبريد منزلك.

افرا ايضا

اهم النصائح لازالة و تنظيف الثلاجة

مكيفات الهواء  والبيئة

أصدرت وكالات حماية البيئة في جميع أنحاء العالم نظام إزالة الفريون منذ عدة سنوات للقضاء على ضرر المبردات الكيميائية لبيئتنا المحيطة (أي طبقة O-zone الخاصة بنا). بعد سنوات من العمل الشاق ، تمكن المهندسون الكيميائيون وخبراء HVAC من إنشاء بديل صديق للبيئة لـ R-22 ، يسمى R-410A ، والمعروف باسم Puron. لذلك في عام 2010 ، توقف مصنعو HVAC تمامًا عن إنتاج المعدات القائمة على الفريون وبدأوا فقط في إنتاج الأنظمة المصممة لاستخدام Puron. وفقًا لهذا التخلص التدريجي ، لا يمكن استخدام الفريون إلا لشحن نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء حتى 1 يناير 2020. بعد هذا التاريخ ، سيتم التخلص من الفريون تمامًا ولن يكون متاحًا بعد ذلك.

Advertisements

التخلص من  مكيف الهواء الذي يعمل بغاز الفريون

إذا كان لديك نظام تكييف يستخدم الفريون كمبرد ، فقد تواجه بعض الصعوبات قبل عام 2020. بعد التخلص من الفريون ، انخفض المعروض في السوق بشكل كبير. هذا يعني أنه من الصعب العثور على الفريون وهو مكلف للغاية. على مدى السنوات الأربع المقبلة ، سيكون شحن نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاص بك مملاً ومكلفًا. بحلول عام 2020 ، لن يكون لديك خيار سوى استبدال نظامك بنظام جديد ، لأن الفريون سيختفي إلى الأبد. لهذه الأسباب وأكثر ، من المهم التفكير في استبدال مكيف الهواء بطراز جديد في أسرع وقت ممكن. لن يقلل فقط من تكاليف الطاقة وتكاليف الصيانة ، بل سيكون أيضًا أكثر أمانًا للبيئة!

لا تضيع الوقت في إصلاح تسرب سائل التبريد أو المشاكل الميكانيكية في مكيفات الهواء التي لا تزال تستخدم الفريون. يعد استبدال نظام تكييف الهواء بالكامل أكثر فعالية من حيث التكلفة وتجاوز مشكلة الاستخدام القادم للفريون. في النهاية ، يجب أن تستثمر في أنظمة غير فريون على أي حال ، لذلك من الأفضل أن تبدأ الآن!

كيفة التخلص من مكيفات الهواء القديمة بأمان

عندما تحتاج إلى استبدال مكيف قديم بمكيف جديد ، لا تقم برمي مكيف الهواء القديم في سلة المهملات. هذا ليس فقط خطيرًا وغير قانوني ، ولكنه أيضًا مضيعة لأموال جيدة تمامًا. هذا لأنه يمكنك بيع الأجهزة الكهربائية القديمة للتخلص من المشترين وتحقيق ربح نقدي بسرعة. ثم يمكنك استخدام المال لشراء مكيف هواء جديد. قبل بيع مكيف الهواء الخاص بك إلى ساحة خردة معدنية ، من المهم أولاً فهم كيفية التخلص بشكل قانوني وآمن من المبردات R-22 و R-410A.

للقيام بذلك ، يجب عليك الاستعانة بمحترف معتمد لإزالة غاز التبريد من معدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء القديمة. يوجد في بعض ساحات الخردة متخصصون يعملون معهم ويقدمون لهم هذه الخدمة ، بينما يطلب منك البعض الآخر إزالة المبرد قبل قبوله. يرجى استشارة مشتري الخردة المعدنية المحليين لفهم متطلباتهم لمكيفات الهواء الخردة. إذا كنت ترغب في التخلص منه دون بيعه لمشتري الخردة المعدنية ، يمكنك أيضًا العثور على منظمة مسؤولة للتخلص من الأجهزة (RAD) في منطقتك.

Advertisements

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: