امن الحاسوب وكيفية حمايته من القرصنة والمتسللين

Advertisements

امن الحاسوب  وكيفية حمايته من المتسللين يحب معظمنا الاعتقاد بأننا لن نقلق أبدًا بشأن أمان الكمبيوتر.
نحن نتمسك بالاعتقاد بأن المتسللين يضربون الشركات الضخمة والأفراد بالكثير من المال. ومع ذلك ، فإن أمان أنظمة الكمبيوتر لا يكاد يحافظ على المتسللين عبر الإنترنت.


هل امن الحاسوب أمر بالغ الأهمية بالنسبة لك؟


هناك مجموعة متنوعة من المخاطر على نظام الكمبيوتر الخاص بك بالإضافة إلى المعلومات الموجودة عليه.
أصبح تحديد السرقة مشكلة سائدة في العامين الماضيين.
واجهت أعمال بطاقات الائتمان وكذلك البنوك مشاكل تتعلق ببياناتها المحوسبة التي يتم اختراقها. سرق قراصنة أنظمتهم ، مما عرض عددًا لا يحصى من المستهلكين في خطر. إذا تمكن المتسللون من اختراق أنظمة محمية جيدًا مثل هذه ، فيمكنهم على الأرجح اختراق جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل أكثر ملاءمة.
يربح Cyberpunks نقديًا من سرقة تفاصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالإضافة إلى استخدامه في مجموعة من الأساليب. الشيء المحبط هو ما يحدث يوميا للأفراد الأبرياء.


لا تهتم بسرقة الهوية؟ لما لا؟


ما الذي يتعلق بمقدار الوقت والمال الذي استغرقته في نظام الكمبيوتر الخاص بك؟ إذا كان نظام الكمبيوتر الخاص بك مصابًا بفيروس ، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف ذاكرتك بالإضافة إلى القرص الصلب مما يدفعك إلى التخلص من جميع التفاصيل الخاصة بك. سيكون نظام الكمبيوتر لديك هدفًا مباشرًا بالتأكيد إذا لم يكن لديك نظام أمان. سوف يسقط نظام الكمبيوتر غير المحمي الخاص بك في نهاية المطاف هدفًا لحصان طروادة. يمكن أن يكون حصان طروادة كارثيًا.
لمنع الكارثة والتأثيرات المروعة للفيروس ، عليك إعداد نظام أمان على أنظمة الكمبيوتر لديك. تأكد من إعداد جدار حماية لديك. يمكن لبرنامج جدار الحماية تقييم المعلومات من الويب وفحصها للتأكد من أنها ليست ضارة بنظام الكمبيوتر الخاص بك. إذا أثبت جدار الحماية أن المعلومات غير آمنة ، فسوف يعرقلها. يجب أن يكون برنامج جدار الحماية هو الجزء الأول من استراتيجية أمان الكمبيوتر.

Advertisements


النقطة التالية التي يجب القيام بها هي إنشاء تطبيق برنامج مكافحة الفيروسات على نظام الكمبيوتر الخاص بك.


يوفر برنامج مكافحة الفيروسات أدوات تمنع أي شيء يمر عبر برنامج جدار الحماية الخاص بك عن طريق الخطأ. تم التعرف على المتسللين للوصول إلى أجهزة الكمبيوتر واستخدامها أيضًا كجهاز كمبيوتر استنساخ. لا تدع هذا يحدث لك أو لأصدقائك المقربين.
ضع في اعتبارك جهاز كمبيوتر مستنسخ.

إنه جهاز للهاكر. سيجعل المخترق الكمبيوتر المستنسخ يفعل أي شيء يريده من تمرير البريد الإلكتروني إلى اقتحام أنظمة الكمبيوتر الأخرى. يمكنك توفير حارس ضد هذا من خلال تقييم جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات. لا تفتح الملحقات إلا إذا كنت تتوقعها. تزدهر Cyberpunks في وضع الإصابات الكارثية في المرفقات.


قم بإنهاءها بسرعة وكفاءة من خلال عدم فتح المرفقات وكذلك إزالة رسالة البريد الإلكتروني في أسرع وقت ممكن.


اكتسبت برامج التجسس الكثير من الصحافة مؤخرًا وهي أيضًا ما يستخدمه الناس لأخذ الهويات وأيضًا معرفة كل ما يمكن معرفته عن أهدافهم. تتجول برامج التجسس فيما يتعلق بالقرص الثابت كما تقوم بتجميع المعلومات للشخص الذي أرسلها إلى نظامك.
يمكن أن يؤدي هذا البرنامج الضار إلى إبطاء نظامك والتخلي عن جميع التفاصيل الخاصة بك تمامًا. تستخدم برامج مكافحة التجسس من قبل المتصفحات وموفري خدمات البرامج مجانًا في معظم الحالات ، ويُقترح تثبيتها على نظامك كحماية إضافية.
أصبحت سلامة نظام الكمبيوتر أمرًا بالغ الأهمية لحمايتك وحماية نظام الكمبيوتر الخاص بك في هذا اليوم وهذا العصر. يوجد الكثير من القتلة على الويب ويجب عليك تأمين معلوماتك وكذلك جهاز الكمبيوتر منهم. مهما فعلت ، تأكد من جعل حماية نظام الكمبيوتر أولوية قبل فوات الأوان!

Advertisements

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

CommentLuv badge
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: