الربح من الانترنت

البث المباشر وكيفية جذب المزيد علي الفيس بوك او انستقرام او يوتيوب

Facebook Live هي ميزة فيديو مباشر على Facebook تتيح للمستخدمين بث محتوى فيديو مباشر مباشرة من هواتفهم الذكية او من خلال الكمبيوتر.تم إطلاق الخدمة في أغسطس 2015 وتوسعت إلى 24 لغة مختلفة في سبتمبر 2016. يستخدمه الناس لمجموعة متنوعة من الأغراض ، بما في ذلك الانتخابات السياسية والحفلات الموسيقية.

اي عمل جيد يريد أن ينمو ، والفيديو المباشر هو وسيلة لتطوير متابعيك على المنصات الاجتماعية مثل Facebook و YouTube .يمكن أن يؤدي البث المباشر الناجح إلى زيادة المشاركة . وزيادة علي ذلك يمكنك الوصول إلى المتابعين وزيادة المتابعين والترويج للمنتجات والخدمات وإنشاء عملاء محتملين أو بناء علاقات مع عملاء جدد ، ولكن كيف تبدأ؟ كيف يمكنك إعداد بث مباشر يشرك جمهورك في المقام الأول؟

البث المباشر وكيفية جذب المزيد علي الفيس بوك او انستقرام او يوتيوب . هل تعمل بث مباشر على الفيس بوك وتريد جذب المزيد من الأشخاص .لكن لا تحصل على الدعم الذي تريده؟ هذه مشكلة شائعة للمدونين ومنشئي المحتوى عبر الإنترنت . والذين يحاولون تجربة قوة وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الفعلي للحصول على مزيد من الدعاية والمشاركة . لكنهم لا يحصلون على مايريدون .

فيما يلي بعض الطرق الرائعة لجعل المزيد من الأشخاص ينقرون على البث المباشرالخاص بك .والمشاركة معك .

1. امنح جمهورك سببًا للانضمام البث المباشر

أثناء مقاطع الفيديو، هل تسأل الجمهور عن آرائهم والتحديثات في الوقت الفعلي؟ هل تسمح للجميع بالمشاركة في اليانصيب؟ هل لديك أي شيء لتعلن عنه ، هل سيسعد جمهورك باكتشافه والانضمام إليه؟

إذا لم تمنح الأشخاص سببًا وجيهًا للانضمام إلى بث الفيديو المباشر ومشاهدة المحتوى الذي أنشأته . فلا تتفاجأ إذا لم يكن جمهورك كبيرًا جدًا. عندما تخبر معجبنيك انها ستبث مباشرة . من الواجب عليك أن تقوم بالكشف عن ما هو المحتوى أو ما يتحدث عنه الفيديو المباشر الخاص بك ، لكن لا تبوح بالكثير وإلا سوف تصطدم باهمال المشاهدين للفيديو !

قد يهمك

5 نصائح لعمل اعلان فيس بوك

2. اختر الوقت المناسب عند البث المباشر

لا تختر الوقت الذي يكون فيه معظم الناس مشغولين أو غير قادرين على مشاهدة وقتك. إذا كان جمهورك المستهدف يشمل الأشخاص الذين يعملون من 9 إلى 5 أيام في اليوم . فلا يجب أن تبدأ بث مباشر في الساعة 10 صباحًا وتتوقع أن تنجح.

يجب أن تقوم به بين الساعة 8 صباحًا و 9 صباحًا عندما يكون من المرجح تواجد الأشخاص . أو بعد وقت الغداء عندما يستريح الأشخاص ويتصفحون وسائل التواصل الاجتماعي . أو بعد الخروج من ساعات العمل عندما يكون من المرجح أن يشاهد الأشخاص الفيديو الخاص بك.

3. إلاعلان المسبق عن موعد البث

إذا كنت ترغب في بث مباشر في أي وقت وفي أي مكان . فقد يكون ذلك مناسبًا لك ، ولكن عليك مراعاة الجدول الزمني لجمهورك. يجب أن تعلن للجمهور عن موعد البث . خاصة إذا كنت سوف تبث أشياء مهمة مثيرة تريد حقًا أن يتفاعل معها الناس.

لا تخبر جمهورك على آخر عند بثك الفيديو ، ولكن على أقل تقدير أخبرهم بالميعاد في اليوم السابق . وذلك يعتمد على ماتقدمه من أهمية في محتوى الفيديو). حيث سيمنح هذا الوقت الكافي لجمهورك المهتمين بالفيديو . مما سوف يساعدك في وضع الخطط والاستراتيجيات الصحيحة . ومنها يؤدي إلى زيادة حركة المرور الي فيديوهاتك في الوقت الفعلي.

الختام

لقد قدمنا لك في هذا المقال ما هي أفضل النصائح لجذب المشاهدين أثناء البث المباشر؟ ماذا بعد انتهاء البث؟ وقدمنا لك أهم الطرق المفضلة لدينا لبدء البث المباشر على قناتك ومساعدتك على البدء في النجاح .
ولكن ضع في اعتبارك عندما يحين وقت البث! لابد من ان تخطط مسبقًا كلما زاد الوقت الذي تقضيه في التخطيط والتحضير للبث ، كلما كان عرضك أكثر سلاسة ونجاحًا . فالتخطيط والتحضير لا يعني أنه يجب عليك كتابة كل كلمة ولكنه يساعد في الحصول على فكرة عامة عما تريد قوله وما هو الترتيب الذي تريده .

البث المباشر هو ميزة جديدة على Facebook . تتيح لمن يقومون به ، والذين يمكنهم بعد ذلك التفاعل مع المشاهدين من خلال السماح لهم بالتعليق أو طرح أسئلة أثناء الجلسة . يتم عرض هذه التفاعلات لجميع مشاهدي البث المباشر الآخرين . بينما يستمرون في المشاهدة والاستماع إليه .

يمكن مشاهدة البث المباشر من خلال متصفحات الكمبيوتر وكذلك الأجهزة المحمولة التي تدعم Facebook . (مثل هواتف Android أو iPhone) تظهر مقاطع الفيديو المباشرة أيضًا في خلاصات الأخبار الخاصة بالأصدقاء الذين يحبون صفحة هذا الشخص . حتى لو لم يكن من المفترض أن يشاهدوا الفيديو أثناء البث .

يمكن لمستخدمي Facebook اختيار تسجيله أو عدم تسجيله لعرضه لاحقًا على صفحة ملف التعريف الشخصي الخاصة بهم . إذا اختار المستخدم هذا الخيار عند البث من iPhone ، لديه / لديها خيار التصوير في الوضع الرأسي أو الأفقي . ولكن يتعين عليه شراء حامل ثلاثي القوائم مقابل 7 دولارات أمريكية . إذا كان التخطيط للتسجيل في الوضع الأفقي تم اختبار هذه الميزة مسبقًا في أبريل 2016 مع المشاهير .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى