السفر

جنوب شرق آسيا والسفر إلى اجمل وجهات العالم

جنوب شرق آسيا والسفر إلى اجمل وجهات العالم . اذا كنت تفكر في رحلة سياحية انت وشريك حياتك وتريد الايتمتاه بجمال الطبيعة علي مستوي العالم . فانت هنا اتيت للمكان المناسب مع مقالنا أفضل مناطق السياحة في جنوب شرق آسيا. بينما تفتح بعض البلدان في جنوب شرق آسيا أبوابها أمام المسافرين الأمريكيين الذين تم تطعيمهم ، لا يزال البعض الآخر مغلقًا.

حتى مع قيام العديد من الدول الأوروبية بإعادة فتح حدودها في الربيع والصيف . لا يزال جنوب شرق آسيا مغلقًا إلى حد كبير أمام السياح .المنطقة ، موطن النجاحات المبكرة في الوباء . تتعافى الآن فقط من فيضان حالات COVID-19 الناتجة عن متغير دلتا في أغسطس وسبتمبر. ولكن مع تزايد حملات التطعيم .

بدأت بعض دول جنوب شرق آسيا مؤخرًا في الإعلان عن خطط لإعادة فتح أبوابها . بما في ذلك الوجهات السياحية الشهيرة تايلاند وسنغافورة .
ومع ذلك ، بالنسبة للجزء الأكبر ، كانت دول جنوب شرق آسيا تفتح حدودها ببطء شديد وبحذر . لذلك قد لا يكون الوقت مناسبًا الآن للتخطيط لرحلات حقائب الظهر عبر الإقليمية ، والتي تستمر لأشهر .


وحش جنوب شرق آسيا سنغافورة:


احد اقوي دول جنوب شرق آسيا تلك الدولة النظيفة والحديثة والفعالة علي الرفم من صغر مساحتها . ولكن بفضل جذورها المتعددة الأعراق ، أظهرت سنغافورة مذاقها للتنوع في العرق الذي يستمر في الازدهار.

 جنوب شرق آسيا والسفر إلى اجمل وجهات العالم

لا تستطيع Merlion Park رؤية المباني الاستعمارية فقط مثل City Hall والمحكمة العليا ومكتب البريد العام . ولكنها تعرض أيضًا رمز المدينة – الأسد. .في القرن الرابع عشر ، حكم أمير هندوسي من الإسكندر الأكبر مساحة شاسعة من ساحل آسيا . وسعى إلى مواقع جديدة لإنشاء مراكز سكانية في الجزيرة التي ينتشر فيها القراصنة .
هنا ، يصادف حيوانًا غريبًا أحمر الجسم ، أسود الرأس ، أبيض الصدر -وهو ألاسد . مما ادي إلى تسمية الدولة “سنغافورة” أو “مدينة الأسد”.

قد يهمك

شمال البرتغال افضل وجهات السفر لقضاء العطلات

ولاية كيرالا وأهم مناطق الجذب السياحي

Shenton Way الحي المالي في سنغافورة.

يتكون الحي الصيني من جزأين من هذا القبيل . مقاطعة فوجيان بمعبد تيانفو والذي يمتد الي 150 عامًا نتذ انشائه والمقاطعة الكانتونية بمعبد ماريامان.

تمتع بالمناظر البانورامية لمدينة سنغافورة والميناء من أعلى التل .
الحديقة النباتية في منطقة التراث الاستعماري القديم تتميز بلون بساتين الفاكهة وهي موطن لشجرة المطاط الأولى في آسيا. سلالة تانغ ، على بعد 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من فندقي على طريق أورشارد إلى محطة مترو الأنفاق . ثم على بعد 15 دقيقة بالسيارة ، كانت الرحلة المصغرة . التي تبلغ مساحتها 12 هكتارًا في عاصمة الأسرة الحاكمة تشانغآن منذ حوالي 1300 عام في عصرها الذهبي .


قد يكون حجر الزاوية هو قاعة دايان المكونة من سبعة طوابق . والتي يوجد تحتها قصر تحت الأرض ، يعرض محاربي الطين والخيول والعربات.

تم دمج براعة كبيرة في عملية الاستعادة. ينتج مصنع قديم في قوانغتشو ما يقرب من 2000 طوبة ، وقام حرفيون صينيون بنحت الأبواب والنوافذ الخشبية يدويًا.

يروي منزلها ، وهو شارع تصطف على جانبيه المتاجر ، قصة الحياة في تلك الحقبة. على سبيل المثال ، يعتبر Entertainment House ما يعادل الغيشا اليابانية ، التي تعلمت الرقص والغناء والكتابة للترفيه عن الرجال. مثلت المحكمة النظام القضائي الرسمي الذي أنشأه تانغ غانتشو ، أول إمبراطور لأسرة تانغ.


تتميز النسخ المقلدة للمنازل الثرية بعتبات عالية عند مداخلها ، وذلك لمنع الفيضانات ودرء الأرواح الشريرة. الكنيسة هي المكان الذي يعبد فيه قوانيين ، إله الرحمة الذي يعتقدون أنه يمكن أن يعالج الأمراض.
مبنى Li Bai على ضفاف بحيرة القرية هو مقر إقامة الشعراء العظماء للعائلة ومكان الإلهام لإبداعهم. على طول شوارعها ، من فن الزواج إلى مسيرات الزفاف.

بوتان أفضل العطلات وأسعد بلد في آسيا

سينتوسا

التي تُترجم إلى “جزيرة الهدوء” في الملايو ، هي مكان تعليمي وترفيهي آخر تحول من حصن بريطاني وأصول قاعدتها العسكرية. يشمل عرضه الواسع والمتعدد الأوجه معروضات تتعلق بالتاريخ .الحضارات المفقودة ، وحصن سيلوسو ، ومتحف سنغافورة للشمع الرائد والطبيعة (جناح المرجان و Nature Rumble ، وحديقة الفراشات ، وحديقة النافورة). الترفيه (الجولف ، ركوب الدراجات ، حمامات الشمس ، السباحة على الشاطئ ، الترفيه المسائي (النافورة المضيئة مع الموسيقى والعروض المنتظمة).


كما أن لديها فندقها الخاص ، وهو منتجع وسبا Shangri-La’s Rasa Sentosa المكون من 459 غرفة. يشمل النقل من وإلى المجمع الجسور والتلفريك والسكك الحديدية الأحادية.

ماليزيا:

كما هو الحال مع العديد من رحلات “التغطية القطرية” . مثل الرحلات المتجهة إلى الأرجنتين وتشيلي والمملكة المتحدة وجنوب إفريقيا وأستراليا ونيوزيلندا وبولينيزيا الفرنسية . يتطلب السفر إلى ماليزيا أوضاعًا متعددة وفنادق ورحلات جوية ووقت بث. سافرت في منتصف الطريق على طول الساحل الغربي وقادت جزءًا منه إلى الداخل.

 جنوب شرق آسيا والسفر إلى اجمل وجهات العالم

موقع ماليزيا علي الخريطة

تقع بين تايلاند وسنغافورة ، على بعد حوالي 7 درجات شمال خط الاستواء في جنوب شرق آسيا . وتتكون من شبه جزيرة ماليزيا وولايتي صباح وساراواك في جزيرة بورنيو ، ومعظمها تنتمي إلى إندونيسيا. نظرًا لموقعها الاستراتيجي بين المحيط الهندي وبحر الصين الجنوبي ، فإنها تجذب السياح ورجال الأعمال وتتعرض باستمرار لتأثير القوى الأجنبية.

بعد ان حصلت على الاستقلال في 31 أغسطس 1957 ، أطلق عليه في البداية اتحاد ماليزيا . وبعد 6 سنوات ، في عام 1963 ، تم اختصاره ببساطة إلى “ماليزيا”. اليوم ، تم تقسيمها إلى 13 ولاية وإقليمين.
عاصمتها كوالالمبور مزيج من القديم والجديد. ترتفع ناطحات السحاب الزجاجية المتلألئة من الشوارع الواسعة والجادات . ولكن خلفها ، تكمن وراءها مباني أنيقة تعود إلى الحقبة الاستعمارية . وكذلك أسقف مقببة نحاسية وأزقة ضيقة لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال متجر ما قبل الحرب.

وفقًا لجولة تجربة مدينة كوالالمبور . نمت العاصمة الماليزية بشكل كبير من مستوطنة صغيرة لتعدين القصدير إلى مدينة عالمية تضم 1.3 مليون شخص. اصبحت هناك توسع كبيرفي المباني الحديثة العالية ناطحات السحاب الشاهقة وبشكل سريع . مع المزيج من الهندسة المعمارية والتراث القديم : موغال ، إسلامي ، تيودور ، نيو مودرن. “

فندق هيلتون كوالالمبور.

ترتفع من تل في وسط المدينة. يتكون من 581 غرفة وجناحًا ، يمكن الوصول إليها من خلال ردهة رخامية مزينة بالثريات والأعمدة المنحوتة. كعكات ووجبات خفيفة وغداء في مقهى ذواقة صغير . قائمة كاملة في مطعم Her Farmers Inn ؛ إطلالة على مركز التسوق في Pewter Royal Selangor والمزيد..


كما أن لديها فندقها الخاص ، وهو منتجع وسبا Shangri-La’s Rasa Sentosa المكون من 459 غرفة. يشمل النقل من وإلى المجمع الجسور والتلفريك والسكك الحديدية الأحادية.
يصعد المصعد إلى برج داتونغ الذي يبلغ ارتفاعه 421 مترًا ، وهو ثالث أطول برج في العالم ومستوحى من المئذنة الإسلامية . حيث يتم أداء خمس صلوات يومية ، مما يوفر منظورًا جديدًا للمدينة.


ولاية سيلانجور .

تقع على الساحل الغربي لشبه جزيرة ماليزيا ، التي تعتبر الأكثر تطوراً في البلاد . وتتنوع نباتاتها الطبيعية من غابات المانغروف الساحلية إلى الغابات المطيرة الداخلية الخصبة ، ويمتلئ ساحلها بقرى الصيد. ومع ذلك ، فهي بالكاد تفتقر إلى البنية التحتية: فهي موطن لأكبر ميناء بحري ومطار ، ولديها أعلى تركيز لمؤسسات التعليم العالي.

تعرض الجولة المنتجات الماليزية الأصلية في مصنع الباتيك ومصنع القصدير ومزرعة شجرة المطاط مع عروض الصنبور . بالإضافة إلى مزرعة الفراشات والعقارب. لكن أهم ما في الأمر هو زيارة كهوف باتو.
يقع على بعد 13 كيلومترًا خارج المنطقة التجارية المركزية في كوالالمبور . ويؤدي 272 درجة حجرية إلى معبد هندوسي عمره 100 عام . ويتميز سقفه الذي يبلغ ارتفاعه 100 متر بتماثيل وآلهة مدمجة في تشكيلات عمرها 400 مليون عام. عموما.

بالإضافة إلى المعارض الفنية وكهوف المتاحف ، يوجد في كهف الكاتدرائية الرئيسي العديد من الأضرحة الهندوسية.

“بيراك لديها كل شيء تقريبًا للجميع” ،

بيراك الشمالية بماليزيا. اسمها ، الذي يعني “الفضة” في لغة الملايو ، مشتق من موارد خام القصدير والفضة الغنية.

وفقًا لدليل بيراك (مركز بيراك للمعلومات السياحية ، 1997) ؛ “الضيافة الحقيقية والضيافة الساحرة والأناقة. إنها غنية بالتاريخ والثقافة والفولكلور والتراث. حالة من الروعة المعمارية الخالدة . ومنتجعات الجزيرة التي توفر الشمس والبحر والرمال والغابات الاستوائية البكر وملاذات العطلات الجميلة والمتنزهات الطبيعية ومجموعة من المتاحف المخصصة “.


قرية الصيد المتواضعة لوموت.

في حين أنها تشتهر بالصدفة والحرفية . إلا أن جاذبيتها ، للمفارقة ، تكمن في موقف السيارات الكبير المقابل لنقطة المغادرة في Baan Silver Ferry . وهو ممر مائي مدته 40 دقيقة يعبر إلى جزيرة Pangkor على الساحل الغربي لشبه جزيرة ماليزيا.

منتجع الجزيرة الأكثر شهرة في بيراك

ترحب بانكور بالزوار برمالها الذهبية الهادئة ومياهها الزرقاء الصافية والنسائم المنعشة والرائعة . بمجرد إبحار أحد البحارة عبر مضيق ملقا ، كانت ملاذًا توفر الراحة والهدوء للقراصنة والتجار والجنود الخلجان الشاعرية.


يضم منتجع بان باسيفيك 240 غرفة وجناحًا وشاليه على امتداد 10 كيلومترات من الرمال الذهبية . وكذلك ايضا ومطاعم ورياضات مائية وحمامات سباحة وتنس وجولف . وقريبًا من قرى صيد الأسماك في الغابة. تشمل عوامل الجذب في الجزيرة Teluk Nipah . وهي حديقة بحرية بها شعاب مرجانية وحياة بحرية .

والحصن الهولندي Kota Bilanda الذي يبلغ عمره 300 عام . والذي كان بمثابة معقل ضد الإغارة على القراصنة والملايين المحليين حتى طرد الملايو أنفسهم الهولنديين.

ولاية باهانج

تشعر وكأنك في عالم آخر . به تلال خضراء متدحرجة وهواء بارد على ارتفاع 1829 مترًا . حيث تساعد درجة الحرارة والتربة على زراعة الشاي والفواكه والخضروات ذات المناخ المعتدل .

منتجع Tropical Mountain هو الملاذ الليليي ، ويقع في قلب Kea Ranch . والذي يقع على ارتفاع 1628 مترًا فوق مستوى سطح البحر ، مع مناظر خلابة للجبال والوديان المهيبة ، التي يكتنفها الضباب غالبًا.

يتميز الجزء الخارجي من اللوبي بتصميم معماري من عهد تيودور ، حيث يرحب بالنزلاء بأرائك جلدية ومدفأة.

المنتجع الجبلي الأكثر روعة في ماليزيا مرتفعات كاميرون ،. تكمل التلال الشاهقة مزارع الشاي المدرجات والوديان التي تعرض الحدائق النباتية ومزارع الزهور.”

الراحة ليست مفهومًا مفقودًا هنا: 511 غرفة ومطعمًا وصالات ومراكز ترفيه .وأنشطة في المنطقة مثل المشي لمسافات طويلة وصيد الخيزران القديم على بحيرة هاب.

“جولة ريفية” تحت عنوان الزراعة . إلى Rose Valley و Cactus Valley و Butterfly Farm و Wild Orchids و Tea Gardens للتذوق والشراء.

العشاء في مطعم المدخنين أمرًا لا بد منه.


“سحر وجمال البلد التي تصف نفسها. تأخذك حلقة 60 كم ، والالتواءات والانعطافات والتسلق الثابت إلى وجهة العطلات المبهجة هذه. ستجد هنا أشهر المباني في مرتفعات كاميرون. بجوار ملعب الجولف يوجد فندق ومطعم Smoked Hotel and Restaurant. يوفر لك فندق Tudor English Hotel ، الذي تم بناؤه عام 1939 ، الأجواء المطلقة. مستعمرة.

كوالالمبور افضل المدن السياحية في جنوب شرق أسيا

تقع مرتفعات كاميرون على الحدود بين العالم من صنع الإنسان والبرية . ويمكن للمرء الخروج وتذوق الأخير. تجربة المدخن شيء يستحق الاعتزاز.”

في حدائقه المورقة ، يتم تقديم الشاي الإنجليزي التقليدي مع الكعكات والكريمة المتخثرة ومربى الفراولة. الحجز مطلوب لتناول العشاء ، قبل الانتظار بشكل مريح في غرفة المعيشة المزينة بالكراسي والأرائك المنجدة . ومدفأة وعوارض السقف ، قبل دعوتك إلى غرفة الطعام الرئيسية الصغيرة .

والتي تتميز بمقبلات مثل السلمون المدخن ، ومقبلات مثل بودنغ لحم البقر في يوركشاير وحلوى لذيذة.
يتطلب النزول في اليوم التالي توقفًا شبه إلزامي في Lotta Esconder Falls قبل القيادة إلى فندقي الرابع . وهو مطار بان باسيفيك كوالالمبور الدولي الحديث للغاية والمكون من 441 غرفة ، والمتصل بجسر علوي.

العاصمة التاريخية غير الرسمية لماليزيا وموقع اليونسكو للتراث العالمي في ولاية ملقا.


كانت في الأصل قرية صيد بسيطة ، تأسست في أواخر القرن الرابع عشر من قبل أمير هارب من سومطرة القريبة . الذي حولها إلى ملاذ آمن خلال الرياح الموسمية ولتزويد السفن التي تمر عبر مضيق ملقا. نظرًا لموقعها الاستراتيجي بين الصين والهند ، سرعان ما احتكرت طرق التجارة في المنطقة.

جذبت هذه التوابل القوى الاستعمارية. على سبيل المثال ، سقطت في يد البرتغاليين عام 1511 ، والهولنديين عام 1641 ، والإنجليز عام 1815.

على الرغم من أنها تلاشت في النهاية في التاريخ . إلا أنها نالت استقلالها في القرن الحادي والعشرين وبدأت في جذب السياح . اليوم ، يترك متحف الحياة المدمجة مثل الملايو والصينيين والهنود والصينيين المولودين في المضيق . والأحفاد البرتغاليين وراءه تأثيرًا ثقافيًا غنيًا في سحر العصور الوسطى والشوارع الضيقة والمباني الجذابة.

Taman Mini Malaysia

وهي حديقة ثقافية تتكون من نسخ طبق الأصل من منازل تقليدية من 13 ولاية في البلاد . بالإضافة إلى نماذج قرية Orange Asia. كانت في الأصل قرية صيد بسيطة ، تأسست في أواخر القرن الرابع عشر من قبل أمير هارب من سومطرة القريبة . الذي حولها إلى ملاذ آمن خلال الرياح الموسمية ولتزويد السفن التي تمر عبر مضيق ملقا.

نظرًا لموقعها الاستراتيجي بين الصين والهند ، سرعان ما احتكرت طرق التجارة في المنطقة. جذبت هذه التوابل القوى الاستعمارية. على سبيل المثال ، سقطت في يد البرتغاليين عام 1511 ، والهولنديين عام 1641 ، والإنجليز عام 1815.


تايلاند افضل وجهات سفر في جنوب شرق آسيا:


على الرغم من أن أرض ملك سيام مزدحمة ، على الأقل في بانكوك . وحركة المرور مليئة بالدخان ، إذا عرضت ما يكفي من الآثار يمكن أن تعيدني إلى تاريخها المبكر. تم بناء القصر الكبير المبهر والمثير للإعجاب في عام 1782 . وكان مقر إقامة ملك تايلاند ، والبلاط الملكي ومقر الإدارة الحكومية لمدة 150 عامًا . وهو معلم من معالم المدينة.

يبلغ طوله 1900 متر ، وهو محاط بالجدران ، وقد تم بناؤه لاستعادة النظام بعد سقوط أيودهيا. ومع ذلك ، بمجرد تولي راما الأول العرش ، نقل مركزه الإداري إلى موقعه الحالي ، حيث بنى التحصينات والأديرة والقصر كمكتب وإقامة. المعروف باسم “القصر الكبير”


تحتوي المنصة العلوية على أربعة آثار مهمة:

مستودع الأسلحة على شكل السيد غولدن ؛ ومدفع بوذا ؛ ونموذج أنغكور وات . والدور العلوي الملكي الذي يضم تماثيل الملوك السابقين للسلالة الحاكمة.

هذه الآثار على الشرفات مليئة بالحيوانات الخيالية الأسطورية التي وصلت إلى خيال الفنان لقيمتها الجمالية.

إلى الشمال من قصر ماهاماني توجد بوابة متصلة تفتح على أراضي إميرالد بوذا المصلى الملكي. بما أن الرهبان لم يسكنوا هناك ، حيث لم يكن لديهم منطقة سكنية ، لكنهم احتفظوا بجميع السمات المعمارية للدير.

القاعة هي الكنيسة الصغيرة الخاصة بالملك . لكن “الزمرد بوذا” هو في الواقع تمثال من قطعة واحدة من اليشم يجلس على مذبح ذهبي . يمثل المركبة الجوية التقليدية للإله الهندوسي . هنا اجتمع الناس لتكريم ذكراه وتعاليمه. كان Vimanmic ، أكبر قصر من خشب الساج في العالم ، مقر إقامة Chulalongkom لمدة ست سنوات .

والمعروف أيضًا باسم Rama V ، ومن هنا سيام الخامس تحت حكم عائلة Chakri King Luo. هذه فترة انتقالية في تاريخ تايلاند من المحافظ “القديم” إلى “الجديد” التقدمي.

انزلق على مهل على طول نهر تشاو فرايا واكتسب نظرة ثاقبة للحياة على قنوات بانكوك والقوارب الراسية في وات آرون. يُعرف محليًا باسم Wat Ching ، ولكنه يُلقب بـ “معبد الفجر” ، وهو مزين بأبراج ملونة.

خلال النهار ، غالبًا ما أجتاز مسار الحواجز المكون من شوارع في ثلاث جولات من “Tuk Tuk Thai” . وفي الليل أتناول مجموعة متنوعة من المعكرونة التايلاندية – الأرز والبيض والفاصوليا والصقيل – التي لا تخيب أبدًا. ثم قم بالقيادة في اليوم التالي إلى ناخون باتوم ، وهي مدينة في وسط تايلاند .

ترتفع من أفق ، يبلغ ارتفاع Phra Pathom Chedi التي يبلغ ارتفاعها 120 مترًا ، والتي تُرجمت نفسها على أنها “باغودا مقدسة. من البداية” ، نشأت في القرن الثالث قبل الميلاد. قدم إلى تايلاند. على غرار سانشي ستوبا في وسط الهند ، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، فهو أطول ستوبا في الوجود.

زيارة حديقة الورود

لتجربة العروض الثقافية لقريتها التايلاندية طريقة أخرى لتنغمس في المهرجانات الملونة في البلاد. في الحدائق الشاسعة ، تتجول الأفيال ، التي تذكرنا بالأيام التي قاتل فيها الملوك والأمراء ضد الحرب ، في المنطقة. لكن العروض الفعلية تشمل الرهبان ، ورقصة الأظافر ، المواي تاي .

الرقص الشمالي الشرقي ، فن المبارزة ، رقصة الخيزران المتعلقة بالبدر ، وحفلات الزفاف التايلاندية.
سوق Damnoen Saduak العائم الملون ، الواقع على بعد حوالي 100 كيلومتر جنوب غرب بانكوك ، هو تجربة غامرة أخرى للحياة المحلية. في القنوات المزدحمة ، تطفو القوارب طويلة الذيل . تقريبًا بالقرب من مجموعة مذهلة من الأكشاك الواقعة على الشاطئ تبيع كل شيء من المنتجات المحلية إلى لعبة الفيلة والبلسم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى