معلومات تهمك

شركة جوجل تصدرتحذير رسمي ثغرة أمنية خطيرة علي جوجل كروم

خرق أمني خطير في جوجل كروم 2021. أكدت جوجل أنه تم اكتشاف 19 ثغرة أمنية في متصفحات “جوجل كروم” التي تستخدمها أنظمة “لينوكس” و “ماك أو إس” و “ويندوز” التي يستخدمها 2.6 مليار مستخدم حول العالم ، 5 منها تحتوي على تهديدات أمنية عالية. هذا تقرير من مجلة “فوربس” الأمريكية.

وأصدرت Google تحذيرًا لجميع مستخدميها وعملائها . قائلة إن أحد التطبيقات به عدد كبير من الثغرات الأمنية التي قد تهدد سلامة وخصوصية المستخدمين . لكنها في الوقت نفسه ستوفر قريبًا الطريقة الوحيدة لإيقافها.

عطل في فيسبوك واستياء شديد بين المستخدمين 

 5 ثغرات تهدد متصفح Google Chrome

وتجدر الإشارة إلى أن ثلاثة من التهديدات الخمسة الرئيسية هي نقاط الضعف في “UAF” . وهي اختصار لـ “Use-After-Free” ، و “UAF” هي طريقة شائعة لمهاجمة Chrome مؤخرًا.

لمكافحة هذه التهديدات الجديدة ، يجب على جميع مستخدمي Google Chrome الانتقال إلى “الإعدادات” ، والنقر فوق “تعليمات” ، ثم النقر فوق “حول اومساعده Google Chrome”. إذا كان إصدار المستعرض الخاص بك هو Linux أو macOS أو Windows. إذا كان إصدار المتصفح 94.0.4606.54 أو أعلى ، فلا توجد مخاطر.

شركة جوجل تصدرتحذير رسمي ثغرة أمنية خطيرة علي جوجل كروم

شركة جوجل تصدرتحذير رسمي ثغرة أمنية خطيرة علي جوجل كروم

ماهي الطريقة المثلي لتجنب الثغرات علي جوجل كروم

تواصل Google زيادة جهودها لإصلاح الهجمات على متصفح Chrome. وقد تم إصلاح العشرات من المتسللين مؤخرًا ، ولكن الطريقة الوحيدة للمستخدمين لتجنب هذه الثغرات الأمنية هي تحديث المتصفح.

قالت Google إن هذا الإصدار المحمي الجديد من Google Chrome سيصدر في الأيام أو الأسابيع القليلة القادمة. لذلك ، قد لا تتمكن من حماية اجهزتك الان  . ومع ذلك ، فان كان  باستطاعتك الترقية إلى التحديث الجديد ، فيجب عليك القيام بذلك وإعادة التشغيل المتصفح على الفور.

“من الجدير بالذكر أنه في شهر أغسطس من العام الماضي ، قد حذر الخبراء في شركة قوقل Google Chrome من وجود ثغرات أمنية خطيرة .” فهو يتتبع تطبيقات بحث المستخدمين ويجمع بيانات المستخدمين الشخصية. سابقًا ، كان Chrome متأخرًا عن المتصفحات المنافسة في حماية المستخدمين من التتبع وجمع البيانات. ذكرت صحيفة The Sun البريطانية أنه بعد تحديث جوجل كروم الأخير ، تم حل المشكلة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى