معلومات تهمك

دلتا بلس في مصر و 10 إجراءات وقائية لتجنب العدوى

دلتا بلس تدخل مصر و 10 إجراءات وقائية لتجنب السلوك الخاطئ للعدوى وانتشار الأمراض

 الان  تدخل سلالة “دلتا بلس في مصر ، وخطر الإصابة بفيرس كورونا الجديد أكبر من ذي قبل . وبحسب وزارة الصحة والسكان ، فإن هذا الفيروس التاجي المتحور ينتشر أسرع من السلالات الأخرى.

 كيفية الحماية من الفيروس المتحور دلتا بلس

 اليك اهم  التنبيهات التي اطلقتها وزارة الصحة في مصر  إلى توعية المواطنين وذلك لأن سلوك بعض الناس قد ينقل العدوى إليهم دون أن يدركوا ذلك.

امنتع عن ملامسة و مصافحة الآخرين

امنتع عن ملامسة و مصافحة الآخرين أثناء الاجتماع او المقابلات . يمكنك فقط أن تقول مرحبًا من خلال التحدث أو توجيه أصابعك إلى كتفيك. يجب أن تعلم أن لمس الآخرين قد يصيبك . لأنهم قد يكونون مصابين وهم لا يعلمون.

تعقيم يديك بالكحول أو غسل يديك

إذا لمست أسطحًا مختلفة وقت الشراء ، مثل مفاتيح المصعد أو أبواب العيادة أو حتى المياه المعبأة في زجاجات والعصير أو أي شيء آخر ، يجب عليك تعقيم يديك بسرعة بالكحول أو غسل يديك بالماء والصابون لضمان عدم تمرير وقتل تلك الفيروسات  مثل فيروس دلتا بلس والبكتيريا التي تنشرها هذه الأشياء إليك.

احترس من الاماكن المزدحمة

لا تتواجد في مكان مزدحم  ملئ بكثير من الاشخاص ، احم نفسك من الإصابة بالفيروس حتي لاتصاب  دون تدري.

لبس الكمامة باستمرار

لا تتخلى عن ارتداء الكمامة ، لأن هذه هي الطريقة الوحيدة لمنع وصول العدوى الفيروسية إلى جهازك التنفسي ، فهل تتخلى عن وسائل حمايتك  الوحيدة من “فيروس كورونا” القاتل؟

لاتهمل الوجبات الصحية

لا تهمل اقتناء الوجبات الصحية ، فعليك اختيار أنواع الأطعمة المفيدة لجسمك وتناولها في المنزل بدلاً من الوجبات السريعة أو “الوجبات الجاهزة” ، لأنك لا تعرف مدى نظافتها ومدي جاهزيتها من قبل الافراد التي قاموا باعدادها وتحضيرها  .

نصائح مهمة اخري

  • إذا أتيحت لك الفرصة للمشي لمدة نصف ساعة في الصباح كل يوم ، يرجى القيام بذلك ، لأن هذا التمرين الصباحي  يساعد على تحسين مناعتك ويفيد عضلات الجسم والصحة العامة.
  • لا تستهين  بتناول الخضار والفواكه ، لأن تناولها يساعد في تحسين كفاءة جهاز المناعة ، بالإضافة إلى تناول الأطعمة المفيدة ، لأنك بحاجة إلى مناعة قوية حتى تتمكن هذه المناعة من محاربة العدوى ومنعها في جسمك.
  • إذا كنت تعاني من أمراض مزمنة مثل التوتر والسكري وأمراض القلب وما إلى ذلك . فعليك تجنب الخروج لأنك أقرب إلى الإصابة من أي شخص عادي. إذا اضطررت إلى الخروج ، فتأكد من ارتداء قناعين بدلاً من قناع واحد . وتجنب الأماكن المزدحمة والتعامل مع أي شخص أو أجسام غريبة.
  • لا تسهر واخلد إلى الفراش مبكرًا ، احرص على النوم  لعدد ساعات  مناسبة  من الليل ، لأن النوم ليلًا مفيد للخلايا البشرية والمناعة.
  • يطالب الأطباء بضرورة قيام  وسائل الإعلام المختلفة  بالتوعية سواء كانت تليفزيونية أو جرائد أو إذاعية ، لفهم أهمية هذه التنبيهات  ، حتى تتصل هذه التوعية  الي جميع المواطنين ، حتى لا يتعرضوا للخطر. ولضمان السيطرة  علي هذا الفيروس المميت كوفيد19 دلتا بلس .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى