بطارية الموبايل 8 نصائح قوية وفعالة لإطالة عمر بطارية الموبايل

Advertisements

هناك العديد من المشاكل التي نقابلها عتد استخدام بطارية الموبايل بشكل غير جيد . فهناك الكثير من العناصر التي تساعد في عدم كفاية نمط عمر البطارية على هاتف Android الخاص بك. وشاشات عرض أكثر إشراقًا ، ومعالجات أسرع ، وبرامج أكثر.

بالإضافة إلى علاقات الإنترنت الأسرع ، جميعها تعمل تحميل على بطاريات الهاتف ، لكن الموردين الان يجمعون بين البطاريات القوية والإضافات  والتحديثات علي الهواتف المحمولة.

بطارية الموبايل 8 نصائح قوية وفعالة لإطالة عمر بطارية الموبايل

يحتوي Motorola G Power على بطارية بقوة 5000 مللي أمبير يمكن أن تدوم بسهولة لأكثر من 18 ساعة. يمكن الآن لهواتف Galaxy S من Samsung ، وهي أشهر أجهزة Android . أن تدوم بسهولة ما بين 11 و 13 ساعة ، اعتمادًا على الإصدار. ومع ذلك ، هناك تقنيات لايستطيع بطارية  الهاتف مقاومنها.

اذا كنت ممن بعانون من بطارية الموبايل تفرغ بسرعة او بطارية الموبايل بتخلص بسرعة . فاليك هنا في هذا المقال بعض الحلول للحفاظ علي عمر البطارية لاكبر وقت ممكن.

تنزيل نغمات رنين وشعارات الهاتف المحمول

قم بتشغيل وضع توفير الطاقة لإطالة عمر بطارية الموبايل

وضع توفير الطاقة للاندرويد android هل تعتقد أنك تتجه إلى الاندماج في موقف تحتاج فيه إلى أن تدوم بطارية هاتفك لفترة أطول مما تعمل عادةً. قم بتحويل هاتفك إلى وضع توفير الطاقة ، والذي يقلل على الفور من الوظائف التي قد تستهلك نمط حياة البطارية.

يجب أن توفر غالبية الهواتف أكثر من احتمال واحد ، إلا أن هاتف Samsung الذي يعمل بنظام Android سيحتوي على 4 خيارات مختلفة.يستفيد الأداء العالي من المزيد من البطاريات من خلال زيادة سطوع شاشة العرض .بالإضافة إلى الدقة والمحافظة على التوازن بين الأداء ونمط البطارية.

يسمح لك التوفير المتوسط ​​للطاقة بإطالة عمر البطارية من خلال تقييد استخدام البيانات. بالإضافة إلى إيقاف تشغيل الإضاءة والدقة وكفاءة وحدة المعالجة المركزية أيضًا.سيؤدي تشغيل توفير الطاقة القصوى إلى تجريد وحدتك من التطبيقات الحيوية فقط. يمكنك أيضًا تشغيل وضع توفير الطاقة التكيفي . والذي يقوم على توجيه إعدادات الطاقة المختلفة الأخرى .بالإضافة إلى المساعدة في التعامل مع استخدام البطارية بناءً على وقت استخدام الجهاز وعندما تكون في جيبك بالفعل.

تمكّنك الهواتف الاندرويد  Android  من  القيام بتشغيل وضع توفير الطاقة من اعدادات الهاتف مباشرة ، وكذلك يمكن تغيير اي من الخيارات للمحفاظة على وضع سليم للبطارية. يمكنك أيضًا الانتقال بسهولة إلى الإعدادات و العثور على خيارات توفير الطاقة داخل الأجهزة الذكية بهاتفك.

عرض بيانات الشبكة الخاصة للحفاظ علي بطارية الموبايل

تستنفد بيانات النظام بطاريتك ، وبالتالي استخدم شبكة Wi-Fi متى أمكن ذلك. ضع في اعتبارك إبقاء شبكة Wi-Fi قيد التشغيل بالإضافة إلى ربطها بنظام عندما تكون في المنزل .أو حتى (عندما يكون ذلك ممكنًا) في الأماكن العامة.

يمكنك بسهولة إيقاف وصول هاتفك إلى معلومات الهاتف المحمول .عن طريق إغلاق شركات سجلات الهاتف المحمول القادمة من لوحة الإعدادات البسيطة على هاتفك.

يمكنك أيضًا استخدام وضع الطائرة لإيقاف تشغيل جميع مكونات نظام المعلومات وكذلك تنشيط Wi-Fi . على الرغم من أن هذا سيتداخل بالتأكيد مع المكالمات الهاتفية الواردة وكذلك الرسائل النصية القصيرة.

Advertisements

استعمل الوضع الداكن

يتصرف الوضع المظلم على العينين . لكنه لا يؤدي أي شيء لبطاريتك إلا إذا كانت أداتك تمتلك شاشة OLED أو حتى شاشة AMOLED. تستخدم غالبية الهواتف القديمة شاشات LCD . لكن الهواتف الرائدة القادمة من Samsung و One Plus قد انتقلت إلى استخدام هذا الابتكار الأكثر حداثة.

إذا كان هاتفك يحتوي على شاشة OLED أو حتى شاشة AMOLED . فهذا يعني أن الهاتف سيقوم بالفعل بإيقاف تشغيل وحدات البكسل التي يتم عرضها باللون الأسود . بحيث يمكنك توفير بعض طاقة البطارية عندما تكون كل هذه الألواح البيضاء الرائعة خافتة حاليًا. اعتمادًا على iFixit ، يمكنك توفير ما يصل إلى ساعة من عمر البطارية عن طريق تنشيط الوضع المظلم.

عرض الراحة في التتبع النشط

تُعد سمات مثل Bluetooth  داخل هاتف Samsung و السمات الاخري مفيدة بالفعل ، ولكن استنزاف البطارية شئ صعب حقا. أوقف تشغيل جميعً هذه السمات حتى تحتاج إليها إذا كنت المحافظة على عمر البطارية.

وبالمثل ، قد لا تحتاج بالتأكيد إلى نظام المساعد الصوتي الخاص بك في جميع الأوقات. إذا كنت تمتلك مساعد Google وتديره أيضًا . فأدخل بيئات المساعد وقم أيضًا بإلغاء تنشيطه ، مما سيوقف مساعد Google عن استخدام عمر البطارية والاستماع إليه عن كثب.

و بالنسبة لجهاز Samsung ، يمكنك أيضًا إيقاف وظيفة المساعد الصوتي التي تمتلك هواتف Android الخاصة بالعمل.

قد تنوي أيضًا إيقاف تشغيل أي أنظمة قمت بتمكينها . قم بإنهائها من هاتفك فورًا من تنفيذ المهام التي تستخدم الطاقة.

 اخفض من شاشتك الساطعة للغاية

يعرض android 10 إضاءة الشاشة . تبدو شاشات الأجهزة الذكية رائعة في هذه الأوقات ، ولكن مما لا يثير الدهشة ، أن التسوية الواضحة ، فضلاً عن وحدات البكسل الوفيرة ، هي عبارة عن اهلاك  للبطارية.

أدخل بيئات العرض الخاصة بك ووقم بخفض الإضاءة على الشاشة ؛ سوف تشكرك عينيك وكذلك البطارية.يجب عليك أيضًا التفكير في إيقاف تشغيل السطوع التلقائي . والذي يتم إعادة ضبطه بناءً على متطلباتك ولكنه قد يزيد أيضًا من إضاءة شاشتك أكثر مما يجب أن تكون عليه. ويمكنك بسهولة تغييره طول الوقت حتي لا تظل فيه شاشتك نشطة.

تحت بيئات العرض على هاتفك ، قم بإعداده ليتحول إلى مظلم بعد بضع ثوانٍ. وأيضًا مباشرة في إعدادات التنبيه لإيقاف تشغيل الإشعارات الواردة من تطبيقات معينة ، وبالتالي لا يضيء هاتفك عندما يأتي إشعارا جديد.

كتم صوت هاتفك حتي تطيل عمر البطارية للموبايل

إن تحذير الهاتف باستمرار والطنين مع التنبيهات أمر مزعج وأيضًا استنزاف للبطارية ، وبالتالي يزيله. يحتاج هاتفك إلى حث محرك داخلي على إصدار أزيز ، والذي – كنت تشتبه في أنه – يستخدم الطاقة. ادخل إلى موضع الاهتزاز وقم بتحويل حجم الرنين إلى أسفل. أدناه.

تحكم في تطبيقاتك

إعدادات الطاقة لتطبيق android وضع المطورون قدرًا كبيرًا من عمليات التسلل للتأكد من أن تطبيقاتهم تعمل بشكل صحيح قدر الإمكان . ومع ذلك ، سيبقى الكثير منهم في الخلفية أيضًا عندما لا تستخدمهم جميعًا. سيؤدي هذا ، بالطبع ، إلى استهلاك البيانات بالإضافة إلى نمط حياة البطارية في نهاية المطاف.يمكنك وضع التطبيقات المتبقية في وضع السكون

اراحة الهاتف عند النوم

انتقل إلى مزيد من الإجراءات وحدد تطبيقات معينة عند  النوم والراحة لتجنب استهلاك الكثير من الطاقة عند عدم استخدامها.من المؤكد عند ايقاف التطبيقات  لن تحصل على تحديثات ما لم تكن قيد الاستخدام بالفعل ، لذلك قد تحتاج إلى تفعيلها يدويًا.إنها لفكرة رائعة أن تقوم من حين لآخر بفحص التطبيقات التي تفرغ بطاريتك بشكل أسرع .وملاحظة ما إذا كان هناك أي نوع من التطبيقات التي يمكنك مسحها أو حتى إيقاف تشغيلها.

Advertisements

اترك رد