كيفية انجاح شركتك من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني

Advertisements
كيفية انجاح شركتك من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني

الحقيقه؟ لا يزال التسويق عبر البريد الإلكتروني يحظى بشعبية كبيرة اليوم . وقد يكون أقوى استراتيجية تسويق عبر الإنترنت في أي عمل تجاري ممكن. من بيانات 2018 . لا يزال رابع أكبر قناة تسويقية بعد تحسين محركات البحث ، ووسائل التواصل الاجتماعي والبرامج التابعة. تمثل هذه القنوات التسويقية الأربع معًا ما يقرب من 60٪ من المحتوى المفهرس بواسطة محركات البحث كل شهر. إذا تم استخدامه بشكل صحيح . يمكن للتسويق عبر البريد الإلكتروني أن يرضي ويتجاوز بسهولة نتائج تحسين محركات البحث التي تبحث عنها.

قبل ان تقوم بوضع خطة التسويق عبر البريد الإلكتروني حدد ماهي أهدافك

قبل الخوض في خطة للتسويق من خلال البريد الإلكتروني التي تناسب احتياجات شركتك ، حدد أولاً أهدافك. ماذا تريد من التسويق عبر البريد الإلكتروني؟ هل تريد فقط إرسال معلومات ترويجية حول شركتك إلى عملاء محتملين جدد . أم ترغب في بناء علاقات طويلة الأمد مع العملاء الحاليين والمستقبليين؟

هل تحتاج إلى استجابة فورية أم تريد أن يهتم جمهورك بنهج أكثر دقة؟ يمكن تحقيق أي من هذه الاستراتيجيات من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني . لذلك من المهم التفكير في الطريقة التي تناسب أهدافك.

افضل طرق التسويق الناجحة التي ستزيد من مبيعاتك

اهم البرامج للتسويق عن طريق البريد الإلكتروني

لأولئك الذين يبحثون عن استجابة فورية . يمكن أن توفر برامج التسويق عبر البريد الإلكتروني مثل Roboform’s Aweber حلاً قويًا للمتابعة الفورية. عادةً ما تتطلب حملات البريد الإلكتروني متابعة منتظمة جدًا – مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، ولكن يفضل مرة واحدة يوميًا. يدعم Roboform Aweber العديد من تنسيقات البريد الإلكتروني والرد التلقائي . بما في ذلك Aweber و Send Later و ParetLogic.

الرد الآلي هو حل شامل لإرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى العملاء المحتملين . بما في ذلك معلومات حول الشركة أو المنتج أو الخدمة. على الرغم من أنه من الممكن دمج وظيفة الدردشة في الوقت الفعلي في Aweber في حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني . فقد لا تكون أفضل طريقة للوصول إلى العملاء . لأن الأشخاص الذين يحتاجون إلى معلومات فورية قد لا يرغبون في التحدث على الفور.

GetResponse هي طريقة أخرى بسيطة للغاية لإرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى العملاء المحتملين. سيكون المستخدمون الذين هم على دراية ببرامج التسويق عبر البريد الإلكتروني الشائعة على دراية بها . غالبًا ما تستخدم العديد من الشركات الصغيرة GetResponse لإرسال رسائل بريد إلكتروني ترويجية لجذب عملاء جدد . والحفاظ على اهتمام القدامي.

Advertisements

 كان البرنامج موجودًا منذ فترة . لذلك هناك العديد من الخيارات للمساعدة في التخلص من نظام التسويق بالبريد الإلكتروني الذي لا مفر منه. تتمثل إحدى أفضل الطرق لاستخدام GetResponse في دمجه في صفحة ضغط سيتم إرسالها بعد حدوث تسجيل العميل المحتمل. أدخل نموذجًا لجمع اسم هذا الشخص وعنوان بريده الإلكتروني في نص البريد الإلكتروني . لذلك يحتاج العملاء فقط إلى النقر فوق الزر “إرسال” لتأكيد تسجيلهم.

ماهي اهم المنصات الأكثر استخداما

 هناك بعض الإصدارات من أجهزة الرد الآلي المضمنة . إما مجانًا أو مقابل رسوم شهرية بسيطة. يعد WordPress أحد أشهر مواقع الويب لأن واجهته سهلة الاستخدام تجعل من السهل على المبتدئين إدارتها. مقابل 5 دولارات فقط ، يمكنك تثبيت مدونة WordPress وتحويلها إلى أداة مبيعات قوية.

نظرًا لأنه يمكن استخدام WordPress في أي شيء تقريبًا . من صفحات المعلومات البسيطة إلى الحملات الإعلانية القوية ، فإنه يجذب الشركات التي ترغب في البقاء في صدارة منافسيها والبائعين الأفراد الذين يحتاجون إلى إقناع المشترين المحتملين. . يمكن أن تساعدك خدمات التسويق عن طريق البريد الإلكتروني في WordPress على الاستفادة من التسويق التقليدي عبر البريد الإلكتروني . وكذلك تحويله إلى حل تسويق أكثر فاعلية عبر الإنترنت ، مما يجعل حياتك أسهل.

هناك طريقة أخرى لدمج التسويق عن طريق البريد الإلكتروني بشكل فعال من خلال سلسلة الرد التلقائي وهي استخدام برنامج Convertkit. برنامج Convertkit ليس رخيصًا فحسب ، ولكنه يأتي أيضًا بآلاف الرسائل المصممة مسبقًا والمخصصة لكل مشترك. هذا يعني أنه يمكنك تصميم رسائل منفصلة لفئات مختلفة من المشتركين . مما يضمن أن لكل مجموعة من المشتركين محتوى مختلف للقراءة والرد عليه. بعد الحصول على قائمة المشتركين . يمكنك استخدام برنامج Convertkit لمساعدتك في إرسال رسائل البريد الإلكتروني تلقائيًا في فترة زمنية محددة .أو بناءً على الوقت الذي يقرأ فيه المشترك الرسالة الأخيرة.

يعد التسويق خلال البريد الإلكتروني أداة رائعة لبيع المنتجات أو الخدمات .

 ما عليك سوى التركيز على المبيعات. يجب أن يساعد البريد الإلكتروني في إبقاء القراء مهتمين بشراء منتجك. يتم تحقيق ذلك من خلال إنشاء رسائل بريد إلكتروني توفر معلومات عن المنتج (القديم والجديد) وحقائق حول معدلات الخصم. غالبًا لا ترسل رسائل بريد إلكتروني إلى أي شخص دون إذنك.

Advertisements

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: