الدفع مقابل النقرة ماهي اعلانات الدفع مقابل النقرة ومااهميتها في نجاح نشاطك التجاري

Advertisements

في الوقت الحاضر ، أصبح الإعلان الرقمي هو رقم واحد في العالم. في هذا المجال ، يمكننا القول أن المعرفة ليست سهلة ، ولكن من الجيد معرفة جميع المصطلحات المتعلقة بإحدى طرق الإعلان عبر الإنترنت. الدفع مقابل  النقرة يطلق عليه “PPC” إختصاراً لـ”Pay Per Click”. بالنسبة لـ ” الدفع مقابل  النقرة ” ، يعني الدفع مقابل كل نقرة على الإعلان. وتسمى التكلفة “تكلفة النقرة”.

ماهو الدفع مقابل  النقرة

الدفع بالنقرة هو مصطلح يستخدم للإعلان الذي يفرض رسومًا على المعلنين مقابل كل نقرة. وهو جزء من العديد من المنصات الإعلانية المعروفة ، مثل إعلانات Google (المعروفة سابقًا باسم إعلانات Google adward) ، وهذا النوع موجود أيضًا بين العديد  من المنصات ألاخرى مثل إعلانات Facebook.

الدفع بالنقرة هو أحد أكثر طرق الإعلان نجاحًا ، لأنك ستدفع مقابل نقر علي اعلانك ، فالدفع فقط مقابل حركة المرور الي موقعك .

بعض المصطلحات المتعلقة بالدفع لكل نقرة

هناك العديد من المصطلحات الكامنة وراء إعلانات الدفع لكل نقرة ، ومن أبرزها ما يلي:

نسبة النقر إلى الظهور (CTR) هي اختصار لـ “نسبة النقر إلى الظهور” ، وتعني اللغة العربية نسبة النقر إلى الظهور ، وتتناسب هذه النسبة بشكل مباشر مع معدل نجاح الإعلان ، وكلما ارتفعت نسبة النقر إلى الظهور ، زاد نجاح الإعلان.

نقاط الجودة  Quality Score)  ) :

تتمتع إعلانات Google Adwords بهذه الميزة ، والتي تمثل قوة الإعلان ومدى ملاءمته للكلمات الرئيسية المحددة. فهو مؤشر من 1 إلى 10. إذا كان من الممكن القول أن الإعلان حقق أكثر من 5 نجاح ، فإن المتوسط ​​هو 7 ولكن حتى 9 و 10 النتيجة الكاملة هي 10 مما يعني أن الإعلان ناجح للغاية والتكلفة هي الأقل..

تشمل هذه النقاط:

انقر من خلال معدل (CTR).

أهمية الكلمات الرئيسية والإعلانات.

مدى صلة الكلمات الرئيسية والإعلانات بطلبات البحث.

جودة الصفحة المقصودة.

Advertisements

Relevance Score :

 توجد وظيفة النقاط في إعلانات Facebook ، ولكن يتم استبدالها تدريجيًا بما يسمى تشخيص ملاءمة الإعلان. نقاط الملاءمة مشابهة جدًا لنقاط الجودة ، ولكنها تختلف في بعض النواحي. من حيث تأثيرها ، فهي 1-10 كلما كان الإعلان أعلى كان ذلك أفضل ، كان الإعلان أكثر نجاحًا وقلت التكلفة ، وهذا بالطبع يتوافق مع برنامج AdWords.

Conversion :

التحويل يعني التحويل الذي يحدث. إذا كنا نتحدث عن موقع ويب يبيع منتجات الملابس ، فإن كل عملية بيع لمنتج أو مجموعة منتجات بنفس الترتيب تسمى تحويلاً ، وهكذا.

أمثلة التحويل الشائعة هي:

– خدمة الشراء.

-الاشتراك في النشرة الإخبارية.

إجراء مكالمة.

من المهم تتبع التحويلات لمعرفة ما إذا كانت حملات تكلفة النقرة  تعمل جيدًا وكم عدد التحويلات التي يمكن أن تُنسب إلى البحث المدفوع بدلاً من قنوات التسويق الأخرى.

يمكن للمنصات مثل إعلانات Google أيضًا استخدام الرموز الموضوعة على صفحات التحويل (مثل صفحات الشكر) لتتبع التحويلات لجمع بيانات التحويل. يمكن أن يكون تتبع التحويل معقدًا بعض الشيء ، لأن مسارات التحويل غالبًا ما تكون أكثر تعقيدًا من النقرات البسيطة على الإعلانات والمشتريات المباشرة. وعادة ما يتضمن العديد من عمليات البحث والزيارات عبر الإنترنت.

يمكن أن يساعد استخدام خدمات التحليلات مثل Google Analytics أيضًا في تحديد كيفية تعيين رصيد التحويل في مسار التحويل.

Conversion Rate :

يشير معدل التحويل إلى النسبة المئوية لتحويلات الزيارات. على سبيل المثال ، تمت زيارة أحد مواقع الويب 100 مرة في اليوم وحقق 10 تحويلات “تحويلات”. وهذا يعني أن معدل التحويل / الزيارات = 10/100 = 10٪ ، مما يعني أن كل ستؤدي زيارة الموقع 100 مرة إلى 10 تحويلات للطلبات.

Advertisements

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: