الاماكن السياحية في القاهرة و رحلة لاتنسي

Advertisements

الاماكن السياحية في القاهرة مدينة السحر والغموض ملاذ المؤرخ وبهجة المهندس المعماري! وإذا لم تكن مؤرخًا أو مهندسًا معماريًا ولكنك مفتون بكل القصص والأفلام والأفلام الوثائقية المختلفة ، فقد صادفتك عن مصر وتهتم بعيش التجربة فما الذي تنتظره لقضاء إجازة في القاهره وزيارة الاماكن السياحية في القاهرة !

الاماكن السياحية في القاهرة و رحلة لاتنسي

القاهرة في اللغة العربية هي “القاهرة” التي تعني “المنتصر”

التي أطلقها المعز على أحد حكامها البابليين. تم وضع أسس القاهرة بمساعدة المعز جوهر في القرن العاشر.تقع القاهرة في الجزء الشمالي الشرقي من مصر. تتسلل ثعابين النيل الأزرق العظيمة عبر القاهرة من الشمال إلى الجنوب وتقسمها إلى قسمين – الشرق والغرب. فهي موطن لواحدة من أشهر عجائب الدنيا السبع العملاقة “أهرامات الجيزة”.

الوصول إلى القاهرة مدينة السحر والغموض واهم الاماكن السياحية

في القاهرة، يمكنك الاتصال بأقرب وكيل سفر أو حجز تذاكرك عبر الإنترنت. يطير عدد من شركات الطيران الشهيرة إلى القاهرة ، مثل طيران الإمارات ، والخطوط الجوية البريطانية ، والنمساوية ، والخطوط الجوية الملكية الهولندية ، ومصر للطيران.بمجرد وصولك إلى هناك ، يمكنك تسجيل الدخول في فندق أو نزل من فئة الخمس نجوم حسب ميزانيتك أو بالطبع إذا كنت

كيف تخطط لجولة سياحية الي القاهرة

فسيكون الفندق الذي حجزه وكيل سفرك! داخل القاهرة ، يمكنك السفر بالطائرة أو الحافلة أو القطار. تقوم مصر للطيران وسيناء للطيران بتسيير رحلات إلى جميع الأجزاء المهمة في القاهرة. بعض خدمات الحافلات في القاهرة هي شركة وسط الدلتا للحافلات وشركة شرق الدلتا للحافلات ومحطة الخدمة الدولية (سيناء) وصعيد مصر وشركة غرب الدلتا للحافلات. تقوم السكك الحديدية المصرية بتشغيل العديد من القطارات العادية وكذلك المكيفة عبرالمدينة القاهرة.

منتجع وسبا مايا الفاخر في جزر سيشل

The Gastronome’s Delight – يمكنك الاختيار من بين المأكولات المصرية التقليدية التي تتكون من الكباب – المصنوع من اللحم المفروم ومزيج من التوابل المشوية على الفحم أو الفول المقلية والمقلية والمطبوخة هو طبق تقليدي آخر. إذا لم تكن من عشاق الطعام ولست حريصًا جدًا على إثارة ذوقك ، يمكنك قبول المأكولات القارية ومجموعة متنوعة من المأكولات العالمية المألوفة لك.الآن بعد أن أصبح لديك سقف فوق رأسك وتعرف ما تأكله في القاهرة ، هنا حيث يمكنك قضاء وقتك وطاقتك أثناء وجودك هناك!

اشهر الاماكن السياحية في القاهرة

الأهرامات:

للأهرامات بكونها مهيبة للغاية ويملأها السحر والغموض تعد افضل الاماكن السياحية في القاهرة بنى الفراعنة المصريون الأهرامات للحفاظ على رفاتهم بواسطة التحنيط. إنها رموز إيمان المصريين بالقيامة والآخرة. تقع أهرامات الجيزة الشهيرة في الضواحي الغربية للقاهرة. هناك ثلاثة منهم – الهرم الصغير أو الأول ، والهرم الثاني والهرم الأكبر. قام الملك خوفو المعروف أيضًا باسم خوفو من الأسرة الرابعة ببناء الهرم الأكبر.

Advertisements

ابن خوفو خفرع المعروف أيضًا باسم خفرع بنى الهرم الثاني. تقع إلى الجنوب الغربي من الهرم الأكبر. يمكن رؤية بقايا المعبد الجنائزي لخفرع ومعبد الوادي والجسر الصاعد في هذا الموقع. شهدت هذه المعابد الطقوس الدينية أثناء تحنيط الجسد.بنى منقرع أو ميسرينوس الهرم الثالث. على الرغم من صغر حجمه مقارنةً بالعاملين الأول والثاني ، إلا أن العامل المميز له هو لوح الجرانيت الأصلي الذي يغطي الجوانب السفلية. تقع في الجنوب الغربي من الأهرامات الثانية والأهرامات.

أبو الهول:

في الطريق إلى معبد الوادي ، يقع تمثال أبو الهول الكبير. من أشهر المعالم في العالم ، وهو تمثال أسطوري لوجود جسد أسد ووجه رجل. يبلغ طولها 70 م وارتفاعها 20 م. وجه تمثال أبو الهول يشبه إلى حد بعيد وجه الملك كيفرين.المتحف بميدان التحرير: يتيح للزوار فرصة التعرف على تاريخ مصر القديم على مدى 50 قرنا. أهم قطعة أثرية هي مجموعة الملك توت عنخ آمون الرائعة.

المعالم الدينية واهم الاماكن السياحية في القاهرة:

القاهرة المدينة الساحرة ليست مجرد ملتقى للحضارات العظيمة ولكن أيضًا للأديان المختلفة التي يتبعها شعبها.الأشكال والألوان تصنع عالمًا من السحرالمساجد: تعتبر مساجد مصر شاهدا على انتشار الإسلام في البلاد ومن الاماكن السياحية في القاهرة التي يجب ان تزورهامسجد عمرو بن العاص (الفسطاط) هو أول مسجد بني في مصر وأفريقيا.

مسجد أحمد بن طولوم هو ثالث أكبر مسجد بني في مصر. به قاعة فسيحة ومئذنة حلزونية فريدة ومجموعة كبيرة من الزخارف الجبسية.تأسس جامع الأزهر في ميدان الحسين على يد جوهر الصقلي عام 971 م كمسجد ومدرسة (مدرسة). سميت على اسم فاطمة الزهراء ابنة النبي محمد. تعتبر أقدم جامعة إسلامية.يحتوي المسجد الأزرق الواقع في شارع التبانة على واحدة من أكثر الفسيفساء الزرقاء إثارة للإعجاب على جدرانه.

يعتبر متحف الفن الإسلامي أو باب الخلق الأكبر في الشرق الأوسط. يضم 80000 قطعة نادرة تعود إلى أوائل الإسلام إلى العصر العثماني.الكنائس: تقع معظم الكنائس القديمة في القاهرة القديمة بالقرب من أنقاض قلعة بابل. تم بناء معظمها في القرنين الخامس والسادس عندما انتشرت المسيحية في المنطقة.

بعض هذه المواقع المثيرة للاهتمام هي

شيدت المعلّقة أو الكنيسة المعلقة في القرن الرابع أو الخامس ، وأطلق عليها اسم “المعلّقة” لأنها بُنيت على قمة البوابة الجنوبية لقلعة بابل.بُنيت كنيسة أبو سرجح (القديس سرجيوس) على الكهف الذي يُعتقد أن العائلة المقدسة قد أقامت فيه عندما أتوا إلى مصر. يعتبر مصدر نعمة. يعود تاريخ كنيسة العذراء (العذراء) إلى القرن الثامن ، وتحتوي على بعض الأيقونات الثمينة ولها ثلاث “هيكليات” خلف ستائر خشبية مطعمة بالعاج. اكتسبت كنيسة العذراء في الزيتون أهمية خاصة بعد أن أبلغ الناس عن ظهور العذراء فوق إحدى كنائسها المسيحية في مصر ، وتم نقلهم إلى هذه الكاتدرائية من البندقية حيث مكثوا منذ نقلهم من الإسكندرية في العصور الوسطى.

ومن المواقع الأخرى الاماكن السياحية في القاهرة المثيرة للاهتمام شجرة العذراء والمتحف القبطي والتي تكشف عن القبة. تقع في منطقة الزيتون شمال شرق القاهرة.كاتدرائية القديس مرقص أو القديس مرقس هي أكبر كنيسة في البلاد أفريقيا؛ تم بناؤه مؤخرا في العباسية. بقايا القديس مرقس ،أول من بشر بوجود المسيحية في مصر.

Advertisements

اترك رد